وزارة التربية:’إجراءات جديدة لفائدة الـ4 تلميذات الباكالوريا بسليانة’

قالت وزيرة التربية سلوى العباسي، في تصريح إذاعي صباح اليوم الجمعة 14 جوان،بخصوص عدم تمكّن أربع تلميذات من معتمدية الروحيةبسليانة، من إجتياز إمتحان الباكالوريا على خلفية ظروف النقل، أكّدت العباسي أن وزارة التربية قامت بالتحريات اللازمة في الغرض، وتبيّن أن التلميذات مقيمات في الأصل بالمبيت لكن خيّرن  لأسباب نفسية مغادرة المبيت بطلب مسبق من الأولياء وإستعمال وسيلة نقل عشوائية تعطلت في آخر يوم من الإمتحانات ما تسبّب في وصولهن متأخّرات على الإمتحان وبالتالي عدم تمكينهن من إجتيازه، في إحترام تام للقانون.

وتابعت الوزيرة : ”طبقا للفصل 20 من القانون المنظم لامتحان الباكالوريا بإمكان التلميذات في صورة لم ينجحن من الدورة الرئيسية، إعادة مادة اجبارية أو مادتين على أقصى تقدير في دورة المراقبة”.

وأضافت العباسي، أنّه في صورة لم يتمكنّ من بلوغ دورة المراقبة فسيتم طبقا للقانون احتساب المعدل السنوي للمادة الاجبارية التي لم يتمكن من اجرائها واعتماد اسعاف التأجيل.

وحملت الوزيرة، المسؤولية في هذه الحادثة إلى الأولياء الذين سمحوا للتلميذات إستعمال وسيلة نقل عشوائية، مشيرة إلى أنّه في صورة إصرار التلميذات على عدم البقاء في المبيت ستوفر لهنّ وزارة التربية سيارة وسائق خلال دورة المراقبة.

Comments are closed.