94 تلميذا من مكفولي وزارة الأسرة ينجحون في البكالوريا

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، اليوم الأحد 23 جوان 2024، أن 85 طفلا من مكفوليها بالمراكز المندمجة للشباب والطفولة ومركبّات الطفولة بمختلف ولايات الجمهوريّة اجتازوا الدورة الرئيسيّة من الباكالوريا بنجاح.

فيما تفوق 9 من مكفوليها بقرى الأطفال س و س البالغ.

وتحصّل التلميذ علاء الدين بوقارص علوم تجريبية وهو من أبناء مركب الطفولة بسيدي مخلوف من ولاية مدنين على أحسن معدّل 17.17 من 20.

وقد اجتاز 296 طفلا من مكفولي الوزارة الدورة الأولى من امتحان الباكالوريا وبلغت نسبة النجاح حوالي 30 بالمائة وعدد المؤجلين إلى دورة التدارك 92.

وحقّق أغلب الناجحين معدلات مرضية تجاوزت 12/ 20 اي قريب من الحسن وكذلك 14/20 اي ملاحظة حسن، مع الإشارة إلى أن أغلب المؤجلين قريبون من المعدل وبإمكانهم الالتحاق بركب الناجحين في دورة المراقبة.

وكانت وزارة الأسرة قد أمنت بالشراكة مع الجمعيّة التونسيّة لجودة التعليم حصص مكثّفة للدعم والمراجعة عبر منصة التدريس عن بعد “منصّة ناجحون” لفائدة 310 تلميذا مكفولا من مختلف المستويات التعليمية من بينهم 96 تلميذا من المراكز المندمجة للشباب والطفولة و207 تلميذا من مركبات الطفولة و 7 تلاميذ من قرى الأطفال س وس.

وتوجهت الوزارة، في بلاغ لها، بأحرّ التهاني لهؤلاء الناجحين، راجية أوفر حظوظ النجاح لجميع مكفوليها المؤجلين إلى دورة التدارك.

 

Comments are closed.