قمة سبتمبر في بيكين محور لقاء وزير الخارجية ومبعوث الصين للشرق الاوسط

إستقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، أمس الجمعة 05 جويلية 2024، «Zhai Jun»، المبعوث الخاصّ للشرق الأوسط لجمهورية الصين الشعبية الذي يُؤدّي زيارة عمل إلى تونس.
وإستعرض اللّقاء عدداً من المواضيع ذات الإهتمام المشترك خاصة الزيارة الأخيرة الرئيس لبيكين، حيث نوّه بنجاحها على كل الأصعدة، كما تطرق المسؤول الصيني للقمة المقبلة لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي المزمع عقده ببيكين في بداية شهر سبتمبر 2024، راجيا أن تكون مشاركة تونس رفيعة المستوى بخصوص القضية الفلسطينية، ثمّن المبعوث الخاصّ الصيني تقارب المواقف بين تونس والصين.
وبالنسبة للقمة المقبلة لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي، أبرز الوزير أهمية هذه الشراكة على المستوين الثنائي ومتعدد الأطراف وفرص الإستثمار التي توفرها للقارة الإفريقية، موضحا أن تونس ستشارك على أعلى مستوى ممكن.
بخصوص القضية الفلسطينية شدّد الوزير على أزلية الحقّ الفلسطيني، مهما طال أمد العدوان وجرائم الإبادة، إلى حين تحقيق المطالب المشرُوعة للشّعب الفلسطيني في الإستقلال وتقرير المصير وفي إقامة دولته كاملة السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

Comments are closed.