تسليم 136 مورد رزق جديد لأمهات التلاميذ المهـدّدين بالإنقطاع المدرسي بهذه الولايات

تشرع وزارة الأسرة والمرأة والطولة وكبار السن، بداية من يوم غد الإربعاء 18 سبتمبر ، في تسليم 136 مورد رزق جديد بعنوان سنة 2024، لفائدة أمهات التلاميذ المهدّدين بالإنقطاع المدرسي بولايات سيدي بوزيد وجندوبة والقيروان وزغوان ومنوبة والمهدية ونابل.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن هذه التدخلات ستتيح إحداث 136 مورد رزق جديد موزّعة على 20 معتمديّة وستمكّن موارد الرزق المحدثة من التدخل المباشر لفائدة 401 تلميذ مهدّد بالانقطاع المدرسي موزّعين بين 202 إناثا و199 ذكورا من مختلف المستويات الدراسيّة.
وأشارت في البلاغ ذاته، إلى أن البرنامج يهدف للتدخل لفائدة أمّهات التلاميذ بالمناطق الأكثر تهديدا بالإنقطاع المدرسي بسبب الهشاشة الإقتصادية للأسر تكريسا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الفئات والجهات وضمانا لحق التلاميذ في النفاذ إلى الدراسة وفي إستكمالهم لمسارهم الدراسي.
وتتوزّع موارد الرزق المسندة إلى24 مورد رزق بمعتمديات منزل بوزيّان والفايض من ولاية سيدي بوزيد لفائدة 64 تلميذا مهدّدا بالإنقطاع، و25 مورد رزق بمعتمديتي بلطة بوعوّان وفرنانة من ولاية جندوبة لفائدة 65 تلميذا مهدّدا بالإنقطاع المدرسي و35 مورد رزق بمعتمديّات بوحجلة والحاجب والعلا والقيروان الشّماليّة والقيروان الجنوبيّة وحفوز ونصر الله والشبيكة من ولاية القيروان لفائدة 108 تلميذا.
كما تتركز 10موارد رزق بمعتمديّة صوّاف من ولاية زغوان لفائدة 36 تلميذا و21 مورد رزق بمعتمديّة برج العامري من ولاية منوبة لفائدة 64 تلميذا و15 مورد رزق بمعتمديّات أولاد الشّامخ وسيدي علوان من ولاية المهديّة لفائدة 50 تلميذا، و6 موارد رزق بمعتمديّات تاكلسة وسليمان من ولاية نابل لفائدة 14 تلميذا.

Comments are closed.