هيئة الإنتخابات: لهذه الأسباب تعذّر الإطّلاع على نسخ أحكام المحكمة الإدارية

 

رفضت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات قبول إلحاق عبد اللطيف المكي ومنذر الزنايدي وعماد الدايمي بقائمة المقبولين نهائيا للانتخابات الرئاسية، رغم إصدار المحكمة الإدارية قرارات تقضي بإلغاء قرارات الهيئة برفض ملفات ترشحهم.

وأكد فاروق بوعسكر خلال نقطة إعلامية اليوم الإثنين 2 سبتمبر 2024، أنه تعذر على مجلس الهيئة الإطلاع على نسخ الأحكام الصادرة مؤخرا عن الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية وذلك لعدم اعلام الهيئة بالأحكام طبق القانون في أجل 48 ساعة من تاريخ التصريح بها.

وأوضح في هذا الإطار ”..تعذّر الإطلاع على نسخ الأحكام الصادرة مؤخرا عن الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية لعدم إعلام الهيئة بها طبق القانون في أجل 48 ساعة من تاريخ التصريح بها، من طرف كتابة المحكمة الإدارية وذلك تطبيقا لصريح منطوق الفقرة الأخيرة من الفصل 47 من القانون الانتخابي ورغم مراسلة المحكمة رسميا ومطالبتها بموافاة الهيئة بتلك الأحكام في الأجال القانونية”.

وسبق أن أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات فاروق بوعسكر اليوم الإثنين قائمة المترشحين المقبولين نهائيا للإنتخابات الرئاسية 2024، وتضم العياشي زمال وزهير المغزاوي وقيس سعيّد.

Comments are closed.