أرقام وحقائق مباراة بيراميدز ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

فريق نهضة بركان المغربي توج بلقب مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بفوزه على بيراميدز المصري 1-صفر.

توج فريق نهضة بركان المغربي بلقب مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بفوزه على بيراميدز المصري 1-صفر، اليوم الأحد، الموافق 25 أكتوبر 2020 في المباراة النهائية على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط أمام مدرجات خاوية بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسجل محسن ياجور لاعب نهضة بركان الوحيد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15، وسط شكوك من أن تكون الكرة قد لمست يده قبل تسجيله الهدف.

وفي ما يلي أبرز الأرقام والحقائق التي أسفرت عنها المباراة:

– بات نهضة بركان خامس فريق مغربي يتوج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد الجيش الملكي (2005) والمغرب الفاسي (2011) والفتح الرباطي (2010) والرجاء البيضاوي (2018).

– عوض نهضة بركان خسارته نهائي نسخة العام الماضي من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام الزمالك المصري بركلات الترجيح (3-5) بعد تبادلهما الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة (1-صفر)، وتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

– كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم هو اللقب الثاني لفريق نهضة بركان المغربي منذ تأسيسه عام 1970 بعد لقب كأس المغرب العام قبل الماضي.

اقرأ أيضًا: نهضة بركان يهزم بيراميدز ويتوج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية «فيديو»
-فريق بيراميدز المصري وصل لنهائي بطولة قارية لأول مرة في تاريخه.

– خسر فريق بيراميدز المصري لتاني مرة في تاريخه مباراة نهائية، بعد خسارته نهائي كأس مصر الموسم الماضي أمام فريق الزمالك بثلاثة أهداف دون رد.

– لأول مرة في تاريخ بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أقيمت المباراة النهائية من مباراة واحدة، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

– فريق نهضة بركان بخر الأحلام المصرية بإقامة مباراة السوبر الإفريقي بين فريقين مصريين، بينما ما زالت الفرصة قائمة لخوض فريقين مغربيين لمباراة السوبر.

Comments are closed.