ردَّدها أهل المدينة قبل 1442 عاماً.. أردوغان ينشد “طلع البدر علينا” ويترجمها للتركية (فيديو)

عاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول 2020، ليرد من جديد على الرسومات المسيئة للرسول الكريم، هذه المرة بترديده نشيد “طلع البدر علينا”، الذي ردده أهل المدينة المنورة، إذ عمد إلى إنشاده باللغة العربية أمام النواب الأتراك.

ففي كلمة له أمام نواب حزب العدالة والتنمية التركي، قال أردوغان إن “ردنا على أولئك الذين يدافعون عن إهانة الرسول الكريم هو تكرار ما قاله أهل المدينة المنورة قبل 1442 عاماً”، فشرع في إنشاد “طلع البدر علينا، من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا، ما دعا لله داع، أيها المبعوث فينا، جئت بالأمر المطاع، جئت شرفت المدينة، مرحباً يا خير داع”.

وقد خطف الرئيس التركي الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا المقطع، الذي انتشر بشكل واسع على “تويتر”، أما ما أثار انتباه رواده فهو شروعه في ترجمة كلمات “طلع البدر علينا” إلى اللغة التركية، حتى يفهم كل النواب الحاضرين في هذه الجلسة.

أردوغان، وفي المناسبة نفسها قال إن “الوقوف بإخلاص في وجه الإساءة إلى نبينا، الذي شرف المدينة ومكة وآسيا وأوروبا والعالم، وكل الدنيا، وجميع الأزمنة، هو شرف لنا جميعاً”.

هذا المقطع الذي انتشر بشكل واسع على “تويتر” تفاعل معه آلاف الرواد، خاصة من العالم العربي، الذين استنكروا الإساءة المستمرة لخير الأنام، كما أشادوا بمواقف الرئيس التركي تجاه فرنسا، ورئيسها إيمانويل ماكرون.

Comments are closed.