يوسف الصيداوي :تجربة جديدة لمدة 5سنوات بالإمارات


ريم الزياني

يوسف الصيداوي ممثل مسرحي ، عرف في العديد من الأعمال التلفزية.
درس المسرح أكثر من عشر سنوات بمعتمدية الشبيكة من ولاية القيروان.

كما شغل خطة رئيس المهرجان المغاربي بسيدي عمر بوحجلة. وفي الوقت نفسه رئيس لجمعية “فرسان المسرح” .

علما انه كان مؤسسي مهرجان “مسرح الريف” الموجه للطفل الريفي.

وفي تصريح له لبلا قناع قال”أن أغلب أعماله كانت مع المخرج لحبيب المسلماني، أثناء مزاولته لتعليمهاعتبرها تجربة ثرية تناولت القضايا الاجتماعية مثل دور” البرني” في مسلسل حسابات وعقابات و دور” الفالح” في الزوجة الخامسة و” عارف” عودة المنيار من أهم الأدوار، ولكن دور” البرني” الشخصية التي  لازمتني اكثر إلى حد الآن.
ثم أختار التدريس في ولاية القيروان، باعتبارها مسقط رأسه هناك انشغل بالمهرجانات، والذي كان من بين أهم أسباب بعده وغيابه عن الظهور، بالإضافة إلى تواجده بعيدا عن العاصمة.

 في سؤالنا عن سفره إلى الإمارات قال”تلقيت عقد عمل لمدة خمس سنوات بسعر مغري أردت أن أستغل الفرصة، وأردت في الوقت نفسه تجربة جديدة في  بلد جديد كالمغرب والجزائر ومصر وكنت من بين الأسماء الذين اقترحتهم وزارة الثقافة بطلب من وزارة التربية الإماراتية

 الان  اشتغل مدرس دراما بمدرسة السماليةبابوظبي كما تحدث بعمق عن زملائه ومدير المدرسة وظروف العمل وحسن المعاملة و التقدير والاحترام
قال ايضا: إن من بين برامجه عند عودته إلى تونس تحويل شركته المهتمة بالعمل المسرحي إلى شركة إنتاج منوعات تلفزية علاوة على برنامج يهتم بالفن الشعبي والفن بدوي “سفر البوادي” يبث على إذاعة خاصة. وربما سأقدم لتلفزة الوطنية مشروع ضخم يتمثل في منوعة تهتم بالتراث وبالاصالة التونسية بالتوازي مع شغلي في العمل المسرحي.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*