فرنسا حظر بيع المواد “غير الأساسية” في محلات السوبر ماركت

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس في مقابلة متلفزة الأحد، أن فرنسا ستفرض حظرًا على بيع جميع السلع “غير الأساسية” في المتاجر الكبرى اعتبارًا من يوم الثلاثاء، في إطار إجراء ات فرضها بالفعل إغلاق على مستوى البلاد للقضاء على فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء إن المواد غير الأساسية التي تم حظر بيعها في المتاجر المحلية الصغيرة سيتم الآن حظرها في محلات السوبر ماركت اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وفي مقابلته، قال كاستكس إن قرار فرض القيود الصارمة كان “مفجعًا” وأنه وعد بدعم الشركات المتأثرة حتى “لا يضطرون إلى الإغلاق. لن نتراجع عن الإجراءَات المعلنة. إنه بالتأكيد ليس الوقت المناسب. إنه وقت مبكر جدًا. لن يكون هناك إعادة فتح ويجب على جميع أصحاب الأعمال والبقية توخي الحذر الشديد واحترام الحجر”.

وقال “أقول لأصحاب المتاجر هؤلاء ولغيرهم ـ لجميع مواطنينا ـ إنه من الأفضل احترام قواعد الصحة والسلامة هذه الآن حتى نتمكن من الخروج من هذا [الإغلاق] عاجلاً”.

ودخلت فرنسا إغلاقها الثاني يوم الجمعة في محاولة لوقف تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد مع السماح للسكان بمغادرة منازلهم فقط لشراء الطعام والمواعيد الطبية والأسباب العائلية الملحة والانتقال إلى العمل عندما يتعذر أداء وظائفهم من المنزل.

الوفيات اليومية لكوفيد19 في فرنسا هي في أعلى مستوى منذ أبريل. يوم الأحد، تم تسجيل 46290 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية مع أكثر من 1.4 مليون حالة بشكل عام.

وقال كاستيكس إنه يتفهم أن الفرنسيين “محبطون” بسبب المزيد من القيود لكن الأولوية الآن هي حماية صحة جميع المواطنين. وشدد على أن “هذا من أجل الحفاظ على الاقتصاد، ومن أجل صحتنا الجماعية”.

Comments are closed.