مصحة خاصة في صفاقس ترفض تسليم جثة متوفى بكورونا لعائلته إلا بعد استخلاص مبلغ 65 ألف دينارا

كشف الأزهر زيتوني مواطن أصيل ولاية قفصة أن إحدى المصحات الخاصة بجهة صفاقس ، رفضت مد العائلة بجثة والدهم المتوفى بفيروس كورونا حوات زيتوني، كما رفضت تسليمهم شهادة طبية لاستخراج شهادة الوفاة ، إلى حين استخلاص بقية فاتورة العلاج التي بلغت 65 ألف دينارا .
وأضاف الزيتوني أن والده المتوفى أدخل إلى المصحة المذكورة بتاريخ 14 أكتوبر 2020 ، بعد تعكر حالته الصحية ، التي تستوجب الإنعاش الطبي ، بعد أن أكد لهم طبيبه المباشر غياب أسرة شاغرة بالمستشفيات العمومية بالجهة علما وأنه يعاني من مناعة ضعيفة نظرا لخضوعه لعملية زرع كلية منذ 10 سنوات . .

وبين أن العائلة قامت بدفع مبلغ 14 ألف دينار في مناسبتين الأولى 8 آلاف دينار كتسبقة ثم 6 آلاف دينار في مناسبة ثانية ، علما وأن والده قضى 24 يوما في قسم كوفيد بالمصحة المذكورة قبل أن يتوفى يوم السبت 7 نوفمبر الجاري .

ووجه الزيتوني نداء إستغاثة إلى السلطات المعنية للتدخل لفائدته أو مساعدته في استرجاع جثة والده ليتمكن من دفنها ، لافتا إلى أن رئاسة الحكومة كانت قد تعهدت بالتكفل بمرضى كوفيد 19 بالمصحات الخاصة بنفس كلفة المستشفيات العمومية ، علما وأن العائلة تعيش ظروفا مادية صعبة والتجأت إلى بيع بقرتين تمثلان مورد رزقهم الوحيد من أجل خلاص الفاتورة علما وأن المبلغ المتبقي بعد التخفيض بلغ 23 ألف دينار .

Comments are closed.