من أروع ما قرأت : نحن جيل الفخامة

قمة الفخامة أيام الابتدائي وقت يعطيك المعلم طباشير وإلا أوراق ويقول لك وصلها للمعلم فلان في القسم الآخر ، تدخل ذاك القسم أمام التلاميذ تحس روحك مبعوث الأمم المتحدة
هل تدرون من نحن ؟
نحن جيل يمشي للمدرسة على الأقدام ذهابا وإيابا ( في عز الشمس صيفا وفي البرد والمطر شتاء ) طوال التسعة أشهـر ( السنة الدراسية كاملة ) جيل أختبر البرنامج كاملا من اول صفحة لآخرها.. لا مدرس خصوصي ولا خيارات …
نحن جيل ” اكتب العقوبة 10 مرات”بل 100 مرة لما يكون مزاج المعلم متعكرا … وحل المسائل الرياضية على السبورة أمام التلاميذ..
نحن جيل لم ينهار نفسيا من عصا المعلم .. ولم يتأزم عاطفيا من ظروف العائلة … ولم تتعلق قلوبنا بالتفاهات…
نحن جيل لم ندخل المدرسـة بهواتف نقالة … ولم نشكو مـن كثافة البرامج الدراسية .. ولا حجم المحفظة المدرسية .. ولا كثرة التمارين المنزلية ..
نحن جيل لم يراجع لنا آباؤنا دروسنا .. ولم يكتبوا لنا تماريننا المدرسية … وكنا ننجح بلا دروس تقوية … وبلا وعود دافعة للتفوق والنجاح، وكنا نقف تبجيلا واحتراما للكبار في الحافلة ليجلسوا … ونرفع فتات الخبز من الارض بعد تقبيلها ونضعها على جباهنا تقديرا للنعمة..
نحن جيل كنا نمشي في الطرقات القديمة بأمان .. ولم نخشى مفاجآت الطريق ..
نحن جيل كنـا ننام عند انطفـاء أو انقطاع الكهرباء في فنـاء المنازل … ونتحدث كثيرا .. ونتسامر كثيرا، ونضحك كثيرا .. وننظر إلى السماء بفرح … ونعد النجوم حتى نغفو … نبيـت وننسى زلات وهفوات بعضنا البعض ..
نحن جيل كان للوالدين في داخلنا هيبة … وللمعلم هيبة … وللعشرة هيبة … للعم هيبة.. للخال هيبة .. وللامن من حرس وشرطة هيبة … وكنا نحترم الجار .. ونتقاسم مع الصديق الأكل والأسرار..
إهداء لمن عاش تلك اللحظات الجميلة…..

Comments are closed.