نضال الزارعي : تردي الوضع الاقتصادي يفرض علينا مزيد التواصل للتوعية بأهمية تشجيع المنتوج الصناعي التونسي

قال الناشط في المجتمع المدني ,نضال زارعي, إن المؤسسات الاقصادية مدعوة اليوم إلى مزيد التواصل للتوعية بأهمية تشجيع المنتوج التونسي، وخاصة الصناعي منه” مبينا أنّ الرسالة الأساسيّة تتمثل في ضرورة تبيان اهمية تثمين قيمة العمل”.
وأكد في ما يهم التوعية بأهمية تشجيع المنتوج الصناعي التونسي “ان هذه المسالة رئيسية ولكنّ الأولوية، اليوم، تتمثل في اعادة إطلاق حوار مع جميع الأطراف الاقتصادية و الاجتماعية لمساعدة الشركات الناشئة في تصحيح أوضاعها”
ولم يستبعد الزارعي في هذا الصدد، سيناريو الشريك الاستراتيجي الذي يمكن أن يدفع من الطاقة الإنتاجية ويساعد الشركات الناشئة مثل المنظمات الدولية و الجمعيات، لمواجهة صعوباتها الهيكلية.
وتحدث الزارعي ، عن اهمية تحسين مناخ الأعمال وتبسيط الإجراءات الإدارية وتطوير الاقطاب التكنولوجية وتعزيز برامج التعاون مع المانحين والمؤسسات الدولية.
واكد بان تجديد الشركات الناشئة يستوجب توفير مجال واسع من الحرية ليكون للمستثمر وباعث المشاريع الجرأة للتجديد والابتكار.
وأضاف بان كلمة تجديد لا تعني خلق نظام اقتصادي جديد ,وإنما تعني تحسين النظم الاقتصادية الموجودة كما ان كلمة تجديد تقترن بمجال بعث المشاريع الشابة ولكن في تونس هذا الاقتران غير معمول به بما اننا لا نكافئ باعثي المشاريع الشابة المجددة وبالتالي نحن لا نسعى إلى تشجيع التجديد والابتكار .

Comments are closed.