تزامنا مع أزمة كورونا الصين تتطلق قطار فريد من نوعه بتكنولوجيا عالية ويتمتع بسرعة التصميم تصل إلى 620 كلم

طُرح نموذج قطار بتقنيه”ماجليف” عاليه الحراره

وفائقه التوصيل يوم الأربعاء في مدينه “تشنغدو” جنوب غرب الصين، ووفقاً لجامعة جنوب غرب “جياوتونغ” إحدي الجهات المصممه للقطار، تتمتع قطارات “ماجليف” بسرعة مصممة تبلغ 620 كيلومتراً في الساعه.

يحتوي القطار علي نظام تحكم أوتوماتيكي يسمح له بالتوقف بشكل أسرع في حاله الطوارئ، وسيتم تشغيل القطار، الذي أُطلق” بيكين” 6يناير، علي خط حديد عالي السرعه يربط العاصمة الصينية بالوجهات الشمالية الشرقيه، بما في ذلك مدينتي “شنيانغ وهارين” التي تشتهر الأخيره بمهرجانها السنوي للثلج والجليد، ولم يعلن المسؤولون عن بعد موعد بدء القطار عمله.

تشمل العناصر التي يتكون منها القطار مسامير مصنوعة من سبائك الكروم والموليبدينوم، وهي مادة تتحمل درجات الحراره المنخفضه للغاية، إضافة إلي شرائط مانعه للتسريب من السيلكون وهي تمنع دخول الثلج والجليد إلي داخل القطار ليس ذلك فحسب، وإنما أيضاً أجهزة التحكم في الفرامل، وهي مقاومه للحرارة، مع وجود أنابيب “الفولاد”المقاوم للصدأ، التي تتألف من أجهزه تدفئة.

ويذكر ان القطار الذي يعمل علي هذا الخط هو أيضاً جزء من سلسله “فاكسينج” الصينيه، ويمكن ان تصل سرعته إلي 350 كيلومتراً في الساعه بدون سائق، يقال إنه الأول من نوعه في العالم.

ووفقاً لمجموعة سكك حديد الصين، تم تشغيل 1.036 قطاراً فائق السرعه من سلسلة “فاكسينج” منذ إطلاقها لأول مره عام 2017.

Comments are closed.