مناظرات وزارة الداخلية : شروط الانضمام لسلك الحرس الوطني ( جميع الرتب )

يسعى الاف من الشبان التونسين للانضمام الى الاسلاك الامنية و في مايلي شروط الانضمام  للحرس الوطني

التمتع بالجنسية التونسية مع مراعاة الموانع المنصوص عليها بمجلة الجنسية التونسية التمتع بالحقوق المدنية وبحسن السيرة والأخلاق. 

 قال وزير الداخلية على المترشح ان يكون قادر  على العمل بالليل والنهار بكامل تراب الجمهورية  و يتمتع بحدة البصر تبلغ 15/20 على الأقل للعينين قبل إصلاح النظر بالنظارات طول القامة : 1,70 م على الأقل بالنسبة للذكور و 1,65 م على الأقل بالنسبة للإناث توفر شروط اللياقة البدنية المفروضة لممارسة الخطة  وأن يتم التصريح طبيا بخلو المترشح  من الأمراض السارية   و عليه  ايضا اثبات  سلامته الجسدية  من  أي إصابة بمرض السرطان أو بمرض عقلي أو التصريح طبيا بأنه شفي تماما من هذه الأمراض.

 الشروط الخاصة بكل رتبة

بالنسبة للملازم الأوّل

 أن يكون محرزا على شهادة الباكالوريا أو شهادة معادلة لها، أو شهادة تكوين منظّرة بهذا المستوى أن يشارك بنجاح في مناظرة بالاختبارات لدخول المدرسة أن لا تتجاوز سن المترشح اثنين وعشرين (22) سنة في تاريخ أول جانفي من سنة المناظرة.

بالنسبة للملازم

أن يكون محرزا على شهادة الأستاذية أو شهادة معادلة لها، أو شهادة تكوين منظّرة بهذا المستوى أن يشارك بنجاح في مناظرة بالاختبارات لدخول المدرسة أن لا تتجاوز سن المترشح الثلاثين (30) سنة في تاريخ أول جانفي من سنة المناظر.

Comments are closed.