الإتحاد العام التونسي للشغل: يدعو المنظمات الوطنية الى الضغط من أجل إيجاد حلّ للأزمة الراهنة


عبّرالمكتب التنفيذي للمنظمة الشغيلة بعد إجتماعه ،عن بالغ إنشغاله لتأزّم الوضع خاصّة بعد أزمة التحوير الوزاري الأخير والمأزق الدستوري الذي اتّصل به والذي أفضى إلى تعطّل مصالح الدولة وإلى شلل عام لكلّ أجهزتها وعقّد الوضع السياسي في اتّجاه المجهول.

وطالب المكتب التنفيذي الوطني فب يبان له بالإسراع بفضّ هذا المأزق الدستوري في أقرب الآجال ،داعيا المنظّمات الوطنية إلى توحيد الجهود للضغط من أجل إيجاد حلّ للأزمة الراهنة.كما نبّه من تواصل تدهور الوضعين الإقتصادي والاجتماعي في غياب أيّ إجراءات واضحة من الحكومة للحدّ من الإنحدار والتوتّر الذين تشهدهما البلاد ويحذّر من تأثيراتهما السلبية على الأجراء وعلى عموم الشعب خاصّة في ظلّ الغلاء وتصاعد موجات الإحتكار.

وجدّد التعبير عن إنشغاله لغموض تعامل الحكومة مع جائحة كورونا وخاصة فيما تعلّق بالتحاليل وبالتلاقيح وطالب بالإسراع باتّخاذ الإجراءات الضرورية في هذا الصدد لبعث الأمل ولطمأنة عموم الشعب.

كما ندّد بحملات التجييش والتحريض على العنف والكراهية في سابقة قد تفضي إلى احتداد الصراع السياسي الاجتماعي في اتّجاه تعميم العنف والدفع إلى أعمال إرهابية انتقامية ضدّ ناشطين نقابيين وسياسيين ومدنيين.

وجدّد تمسّكه باحترام الحرّيات الأكاديمية ويحذّر من محاولة البعض مصادرتها تصفية للحسابات السياسية ورفضا لحرية الرأي ويندّد بما تعرّض له الأستاذ أمين محفوظ من اعتداءات تمسّ من الإطار الجامعي ومن حرمة المؤسّسات الأكاديمية.

Comments are closed.