الحامدي : الاتحاد طالب ب25 ألف دينار و أجرة 5 سنوات لكل موظف يقع تسريحه من التونيسار

اكدت الفة الحامدي الرئيسة المديرة العامة للتونيسار المقالة تدوينة لها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ان قبول الاتحاد العام التونسي للشغل مسالة تسريح 1000 موظف من الخطوط التونسية يعتبر ”تنازلا مزيّفا” على حد قولها.
واشارت الحامدي الى ان الاتحاد اتفق في السابق مع الحكومات الفارطة بأن يتقاضى كل من يتم تسريحه مبلغ 25 ألف دينار مع التزام الدولة خلاص أجور هؤلاء لمدة خمس سنوات” مشيرة الى ان هذا الامر رفضت قبوله نظرا لكونه غير مقبول وهو ليس بتنازل خاصة في إطار ما تمر به التونيسار و الدولة اليوم من ظروف مالية صعبة.

وأضافت ألفة الحامدي، على ”أن تسريح العمال يجب أن يكون بشروط معقولة وليس من المقبول أن تسدد الدولة أجور خمس سنوات كاملة فالشباب العاطل عن العمل أولى بذلك”، وفق قولها.

“اولا، و في علاقة بقبول الاتحاد العام التونسي للشغل بتسريح 1000 موظف في الخطوط التونسية، أود ان أعلمكم بأن هذا القبول هو عبارة عن تنازل مزيّف اذ أتفق الاتحاد في السابق مع الحكومات الفارطة بأن يتقاضى كل من يتم تسريحه مبلغ 25 ألف دينار مع التزام الدولة خلاص أجور هؤلاء لمدة خمس سنوات. هذا ما رفضت قبوله كرم ع سابق و أعتبرت أن هذا غير مقبول و هو ليس بتنازل خاصة في إطار ما تمر به التونيسار و الدولة اليوم من ظروف مالية صعبة. تسريح العمال يجب أن يكون بشروط معقولة و ليس من المقبول ان تسدد الدولة أجور خمس سنوات كاملة فالشباب العاطل عن العمل أولى بذلك.”

ويذكر ان هذه التدوينة جاءت في اطار الرسالة التي وجهتها الفة الحامدي لرد عن النائب ياسين العياري الذي انتقدها و اعتبر مقترحاتها التى قدمتها لرئاسة الجمهورية لاصلاح التونيسار سطحية.

Comments are closed.