5 طرق فعالة لإنقاص الوزن بشكل أسرع

 

يعاني الكثير من الناس من مشكلة زيادة الوزن و ، فيصيبهم القلق بسبب تدهور مظهرهم الخارجي بالإضافة إلى ما يسببه زيادة الوزن من زيادة معدل الإصابة ببعض الأمراض المزمنة كضغط الدم وغيرها ، فيدخلون صراعاً طويلاً معه آملين أن يكلل لهم النجاح في التخلص من مشكلة الوزن الزائد و ما هي طريقة انقاص الوزن

تساعد الأنظمة الغذائية المقيدة وأنظمة اللياقة البدنية المكثفة في خسارة الوزن بشكل كبير، لكن إذا كنت تعتقدين أن تخطي الوجبات وتجويع نفسك سيساعدك على التخلص من بعض الكيلوغرامات، فأنتِ مخطئة تماماً.

وبدلاً من ذلك، يجب عليكِ اللجوء إلى النظام الغذائي الصحي، وتغيير عاداتك اليومية وتقليل السعرات الحرارية اليومية للحصول على الوزن المثالي.. وفي ما يلي نستعرض 5 حيل ذكية لإنقاص الوزن بشكل أسرع وبطرق صحية تماماً:

استبدلي عصائر الفاكهة بالفواكه الحقيقية

إذا كنتِ من محبي تناول عصائر الفاكهة وتعتقدين أنها صحية، فيجب عليكِ التوقف عن تلك العادة، وتناول الفواكه كاملة بدلاً من ذلك، فقد يكون استبدال عصائر الفاكهة السكرية بالفاكهة الحقيقية أكثر صحة، وقد يقلل تناول السعرات الحرارية.

وبصرف النظر عن ذلك، تشير الدراسات إلى أنه قد يقلل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

التحكم في الكميات

في كثير من الأحيان، نميل إلى الإفراط في تناول الطعام، ما قد يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية وزيادة الوزن بشكل غير ضروري، وبالتحكم في الكمية، لا يمكننا فقط خسارة بعض الكيلوغرامات والحفاظ على السعرات الحرارية الزائدة، لكن أيضاً الحفاظ على وزن صحي على المدى الطويل.

الأكل ببطء وشرب الكثير من المياه

قد تؤدي نوبات الجوع بين الوجبات إلى الرغبة الشديدة في تناول كميات كبيرة من الطعام، ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن، ومع ذلك، إذا كنت تريدين حقاً إنقاص وزنك، فعليكِ بالتخلي عن تلك العادة السيئة، وتناول المزيد من المياه، الذي لن يروي عطشك فحسب، بل سيشبع جوعك أيضاً.

تناول وجبات صغيرة

إذا كنتِ تعتقدين أن تجويع نفسك سيساعدك على إنقاص الوزن، فأنت مخطئة، وبدلاً من ذلك، قومي بتناول وجبات صغيرة على فترات لكبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام. وللقيام بذلك، تناولي دائماً طبقاً صغيراً من المقبلات لكبح جوعك، وقد يساعدك هذا بدوره على تقليل عدد السعرات الحرارية، ما يؤدي إلى إنقاص الوزن وبكل سهولة.

تناول القرفة

وفقاً لدراسة نُشرت في مجلة The Journal of the American College of Nutrition، فإن إضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى الأطعمة، مثل الحبوب والخبز والمنتجات النشوية الأخرى، لا يمكنها فقط المساعدة على استقرار مستويات السكر في الدم، بل إنها تسيطر على ارتفاع الأنسولين المسبب للجوع.

Comments are closed.