سحب جواز السفر الدبلوماسي من منصف المرزوقي

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد ظهر اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021، على أوّل اجتماع لمجلس الوزراء بحضور كافة الوزراء ورئيسة الحكومة نجلاء بودن وشاركت رئيسة الديوان الرئاسي نادية عكاشة في هذا الإجتماع.

و أكّد رئيس الجمهورية قائلا ” تونس دولة حرّة مستقلة ولا مجال للتدخل في شؤونها”. وأشار إلى الذين ذهبوا إلى الخارج وغايتهم ضرب المصالح التونسية وهذا في إشارة منه للرئيس الأسبق المنصف المرزوقي الذي دعا الحكومة الفرنسية إلى عدم مساندة قرارات قيس سعيد.

وتابع قيس سعيد قائلا ” وأقولها اليوم الذي قام بهذا سيُسحب منه جواز السفر الدبلوماسي لأنّه في عداد أعداء تونس ولا مجال لأن يتمكن من هذا الإمتياز وهو يجوب العواصم ويلتقي عددا من الأشخاص للإضرار بتونس”.

وطالب قيس سعيد من وزيرة العدل بناء على الفصل 23 من مجلة الإجراءات الجزائية أن تفتح تحقيقا قضائيا   في الغرض مؤكّدا أنّه لا مجال للتآمر على أمن الدولة الداخلي أو الخارجي.

وأضاف قيس سعيد أنّه الجميع يعرف إمكانيات تونس، وتابع قائلا ” ولكن لن نقبل أبدا بأن توضع سيادتنا على طاولة أيّ مفاوضات أجنبية، القضية هي قضية الشعب التونسي وليست قضية دولية حتى يتدخل فيها آخرون، السيادة للشعب وللشعب وحده وتونس دولة حرة مستقلة ومن يتآمر عليها في الخارج يجب أن تُوجّه إليه تهمة التآمر على أمن الدولة الداخلي وعلى أمن الدولة الخارجي”. 

ححسب موقع BUSINESSES NEW عربي

Comments are closed.