مسؤولون إسبان: نحتاج لـ 700 ألف عامل في قطاع البناء خلال الأشهر المقبلة…

قال رئيس الاتحاد الوطني للبناء في إسبانيا “بيدرو فرنانديز”، إن قطاع البناء يحتاج لجذب نحو 700 ألف عامل جديد وخاصة من الشباب خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف في تصريحات صحافية أمس الثلاثاء، إن هذا الرقم مهم لنكون قادرين على مواجهة متطلبات المشاريع الكبرى التي ستنجز في إسبانيا بأموال أوروبية، مضيفا بالقول: “نحن لسنا مجرد طوب وأسمنت وعربة يدوية، نحن أيضا أشكال جديدة للطاقة والاستدامة والتقنيات الجديدة”.

وتابع :”في العام المقبل ستصل 70 مليار يورو. سبعة من كل 10 يورو سيتم صرفها بشكل مباشر أو غير مباشر في قطاع البناء”، مؤكدا أنه لا يقتصر الأمر على الإسكان، بل يشمل أيضا مزارع الرياح، والخلايا الكهروضوئية، وتجديد السواحل أو البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية”.

وشدد بالقول:”كل هذا يجب أن يُبنى ونحن بحاجة إلى عمال”، موضحا بأن” الحاجة لـ 700 ألف عامل في قطاع البناء جاء بعد الحسابات التي أجرتها مؤسسة عمال البناء ( هيئة مشتركة لجمعيات قطاع البناء في إسبانيا وتضم كل من اتحاد أرباب العمل وممثلي اتحاد الصناعة والبناء والزراعة في إسبانيا، والذي يتم من خلاله توجيه التدريب وتدريب المهنيين في هذا القطاع)”.

Comments are closed.