المرزوقي: الإمارات والسعودية تخليا عن قيس سعيّد لأنه لم يكن مثل السيسي

قال رئيس الجمهورية الأسبق منصف المرزوقي إن “تونس أصبحت مستهدفة منذ الثورة، وغرفة العمليات التي تديرها الإمارات العربية المتحدة، والتي استطاعت أن تصفِّي الربيع العربي في كل مكان، تدعم اليوم قيس سعيد استكمالاً لمهمة أبوظبي وجهودها للتخلص من الربيع من مهده”.

وأضاف المرزوقي في حوار مع موقع “العربي بوست” أن “تونس مستهدَفة من طرف دولة الإمارات، التي تقف بالتأكيد وراء الدعم الكبير لما حدث بتونس، إضافة إلى الثورة المضادة التي تخاف الإسلام السياسي والديمقراطية، مبديا تخوُّفه من أن الإمارات تحضّر لمرحلة ما بعد قيس سعيد”، وفق قوله.

واعتبر أنه “خلافاً للعديد من بلدان العالم العربي، لم تكن مهمة التخلص من الربيع العربي سهلة في تونس، والدليل على ذلك أن سعيّد عندما اتخذ الإجراءات الاستثنائية في 25 جويلية 2021، صفق له التونسيون وأيدوه، لكن الواضح اليوم أن الجماهير خرجت ضده وعددها يتصاعد مرة تلو الأخرى”.

وعلّق على تراجع السعودية والإمارات عن الدعم المادي لتونس قائلا: “بعد شهرين حكموا عليه بأنه غير مؤهل ولا سويٍّ ولا يراهَن عليه، كانوا ينتظرون أن يكون مثل السيسي، يقمع ويواجه الإسلاميين، لكن ما حصل هو العكس”.

Comments are closed.