باجة: نسبة نجاح إضراب قطاع التعليمين الأساسي والثانوى ترواحت بين 95 و98%

سجّل إضراب قطاع التعليم في ولاية باجة الذى ينفذ، اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 بدعوة من الجامعة العامة للتعليم، نسبة نجاح تتراوح بين 95 بالمائة بالتعليم الأساسي و98 بالمائة بالتعليم الثانوى.

وذكر مراد الورهاني الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوى بباجة لوكالة تونس افريقيا للانباء ان انخراط أغليبة المربين فى الاضراب يؤكد ان مسألة الاعتداءات المتكرّرة على المربّين مسألة لا يمكن ان تكون موضوع خلاف وهي تشغل الاسرة التربوية منذ مدّة.

وسجّل، ايضا، انخراط القيمين وكل اسلاك التربية الكامل فى الاضراب وفق قوله، منتقدا قرار المكتب التنفيذى للانتحاد قائلا كان من المفروض ان تلتزم المركزية النقابية بقرارات القطاعات خاصة ان الامر غير مسبوق وان الاعتداء على الصحبي بن سلامة ليس الأوّل بل ان الاعتداء على المربّين والاطار التربوى شبه يومي.

من جهته، قال منصف الطرخاني الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الأساسي في باجة في تصريحه لــ(وات) إن أسرة التعليم الابتدائي كانت قد تضامنت تلقائيا مع التعليم الثانوى بتنظيم وقفات احتجاجية بالمدارس وقد انخرطت اليوم فى الاضراب القطاعي بنسبة تقارب ال95 بالمائة اعتبارا الى ان كرامة الاسرة التربوية والمربّي قد تمّ المسّ بها ، مثمّنا موقف الجامعة العامة للتعليم فى اقرار الاضراب العام بالقطاع دفاعا على كرامة المربين وحرمتهم الجسدية.

Comments are closed.