سوسة: بطاقات إيداع بالسجن في حق موظف بإدارة الآداءات ومحاسبين

أصدر قاضي التحقيق بمحكمة سوسة 1، اليوم السبت 13 نوفمبر 2021، ثلاث بطاقات إيداع بالسجن ضد موظف بإدارة الآداءات بسوسة ومحاسبين إثنين من بين 18 شخصا تم الاحتفاظ بهم على ذمة قضية التهرب الضريبي.

يشار الى أن أعوان الجباية و الإستخلاص بسوسة نفذوا أول أمس وقفة مساندة لزملائهم الموقوفين في قضية الحال وعددهم ستة من بينهم إطارات وموظفين.

وسبق أن فتحت  النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1  بحثا تحقيقيا  فيما يتعلق بالأفعال المنسوبة إلى جملة المظنون فيهم وعددهم الجملي 25 من أجل استغلال موظف  عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه او لغيره بقصد الاضرار بالإدارة مخالفات للتراتيب  المنطبقة على تلك العمليات.

كما وجهت لهم تهمة  الارتشاء من موظف عمومي وهو الباعث على ذلك والبقيةمن اجل استغلال ما لهم من نفوذ او روابط حقيقية او وهمية لدى موظف عمومي وذلك للحصول على حقوق وامتيازات لفائدة الغير لو كانت حقا و ارشاء موظف عمومي وإقامة شهادة نص فيها على أمور غير حقيقية بصورة مادية واستغلال التسهيلات التي خولت لهم طبق خصائص وظيفتهم او نشاطهم المهني وغسيل الأموال واستجاب الحرفاء تحيلا طبق موجبات أحكام الفصول 96،87،91،199 من المجلة الجزائية والفصل 94 من القانون عدد26 لسنة2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.

 

موزاييك

Comments are closed.