فتحي كريدان: مستشار بلدي من ذوي الإعاقة يحمل عزيمة تأبى الهزيمة

 

يطل بنظرة حالمة تكشف إرادة حديدية وملامح لا تلين للدفاع عن حق الاشخاص ذوي الإعاقة في الترشح لعضوية المجلس ابلدي.

فتحي كريدان مستشار بلدي تجاوز العقد الخامس من عمره، متزوج وأب لثلاثة أبناء، أصيل المطوية من ولاية قابس من العائلات المعوزة، ذو إعاقة حركية رافقته منذ سن الثالثة عند اصابته بشلل الأطفال، أجبرته ظروفه المادية الصعبة على مغادرة مقاعد الدراسة باكرا والاشتغال “طياب” بأحد الحمامات التقليدية ثم حدادا ليمتهن بعدها التجارة.

ضيق الحال والانقطاع المبكر عن التعليم لم يثنيا فتحي عن النشاط السياسي والجمعياتي، فانخرط في حزب الوحدة الشعبية وفي جمعية القاصرين عن الحركة العضوية بالمطوية. ومن منطلق إيمانه بالعمل التطوعي الجماعي، ترشح مستقلا عن “قائمة لم الشمل للإقلاع” وأصبح مستشارا بلديا بالمطوية.

في بداية عهدته بالبلدية، يحرص فتحي على الحضور دوريا في اجتماعات المجلس، ساعيا بثبات وعزيمة كمقرر لجنة النظافة والصحة والبيئة ان يكون عضوا فاعلا في المجلس البلدي يساهم بآرائه ويبلغ صوت أهالي حيه.

فتحي  يحمل عزيمة تأبى الهزيمة ليكون مؤثرا في اتخاذ القرار ويرفض تهميش آرائه ومقترحاته وتعمد تغييبه عن الاجتماعات البلدية كما لا يخفي ألمه الكبير وإحراجه الشديد من تكرر مقاطعة رئيس البلدية لتسلسل حبل افكاره في كل مداخلة.

فتحي المستشار البلدي ذو الإعاقة الحركية انخرط في العمل البلدي بحماسةٍ استثنائية تتحدى صعوبة ظروفه الصحية والاجتماعية، اصطدم مؤخرا بغياب الانسجام والتواصل بين أعضاء المجلس البلدي ما جعله عاجزا عن تحقيق طموحات منتخبيه وأضعف شعلة الأمل لديه وزاد من منسوب الإحباط عنده ليفكر في تقديم استقالته.

يشجع فتحي الأشخاص ذوي الإعاقة على تنمية معارفهم الفكرية والثقافية لفرض وجودهم كأعضاء فاعلين في المجلس البلدي ويؤكد بصوته الطموح أن الإعاقة في الفكر وليست في الجسد.

حنان عدوني

 

Comments are closed.