مكتشفة ‘أوميكرون’ تصف أعراض المتحور الجديد من كورونا

وصفت الطبيبة الجنوب إفريقية أنجيليك كوتزي، أول من تفطن للمتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون”، أعراض المتحور ‘بغير عادية لكنها خفيفة’.

وأضافت الطبيبة، انها تفطنت للمتحور الجديد، الشهر الجاري، عندما بدأ مرضى يتوافدون على عيادتها بأعراض ‘غير منطقية’ لكن القاسم المشترك بينهم هو الإرهاق الشديد، وفق ما أوردته صحيفة “تلغراف” البريطانية.

واشارت الطبيبة الى إن لا أحد من المصابين كان يعاني من فقدان حاستي التذوق أو الشم، كما هو معروف في بقية متحورات كورونا الأخرى.

وأبلغت الطبيبة السلطات الجنوب افريقية بعد ان أظهرت الفحوص إصابة 4 أفراد من أسرة واحدة بمرض “كوفيد-19″، وكان العارض المشترك بين هذه الحالات هو الإرهاق الشديد، ليثبت فيما بعد إصابة 20 من مرضاها بمرض “كوفيد-19” مع أعراض المتحور الجديد.

واضافت الطبيبة ان المصابين من فئة الشباب ومن أعراق وخلفية مختلفة، غالبيتهم من الرجال الأصحاء، لكنهم يشكون الإرهاق الشديد، ونحو نصفهم لم يتلقوا اللقاح.

ومن اكثر الحالات الملفتة، حسب الطبيبة، كانت إصابة طفل في السادسة من عمره يعاني من ارتفاع شديد في معدل النبض والحرارة. وأنجيليك كوتزي طبيبة عامة منذ أكثر من 33 عاما، وترأس الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا.

 

وكالات

Comments are closed.