الحماية المدنية: وحدات ميدانية متقدمة ونقاط تدخل لتأمين احتفالات ‘الريفيون’

أكد الديوان الوطني للحماية المدنية، في بلاغ صادر عنه اليوم الجمعة 31 ديسمبر 2021، أنه قام بتركيز وحدات ميدانية متقدمة بأهم الطرقات الرئيسية، كما قام بتركيز نقاط تدخل متقدمة لتأمين الفضاءات والمناطق السياحية بأهم المفترقات ومداخل المناطق السياحية التي تشهد توافدا كبيرا من قبل المواطنين، وذلك في إطار تأمين الاحتفالات بالسنة الإدارية الجديدة.

وأضاف الديوان، في ذات البلاغ، أنه تولى ضبط خطة عمل ترتكز على جانب وقائي وآخر عملياتي، من خلال تدعيم الإمكانيات البشرية والمادية، وتركيز نقاط ميدانية متقدمة خارج مقر وحدات الحماية المدنية الموزعة على كامل تراب الجمهورية، للتقليص من آجال التدخل، وتتضمن كل نقطة متقدمة شاحنة إطفاء وسيارة إسعاف.

كما أشار إلى أن وحدات الحماية المدنية قامت، خلال شهر ديسمبر الجاري بزيارات وقائية لفائدة المؤسسات السياحية للوقوف على مدى تنفيذ وإتباع التوصيات الوقائية وتفادي الإخلالات، استعدادا لتأمين هذه الاحتفالات.

وتولت تلك الوحدات، أيضا، تنظيم أيام تحسيسية لفائدة مديري ومسيري المؤسسات السياحية وعملة المطاعم والملاهي وأعوان الحراسة والسلامة ووكالات الأسفار خلال شهري نوفمبر وديسمبر. وقد بلغ عدد المنتفعين 926 شخصا.

Comments are closed.