المغرب يرصد أول إصابة ب’أوميكرون’

أعلنت وزارة الصحة المغربية، الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة بالمحور الجديد لفيروس كورونا المستجد المعروف بـ”أوميكرون”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن الأمر يتعلق بـ”مواطنة مغربية بمدينة الدار البيضاء، توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالدار البيضاء، حيث تم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة” مشيرة إلى أن “الحالة الصحية للمصابة مستقرة ولا تدعو إلى القلق”.

من جهة أخرى، ذكرت الوزارة أنها “تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، إلى جانب جرد لمخالطي المصاب وتقييم مدى احتمال إصابتهم”.

و”بالنظر إلى سرعة انتشار المتحور الجديد المثير للقلق “أوميكرون”” يضيف البلاغ، شدد المصدر على ضرورة “الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية” من قبيل “ارتداء الكمامة وبشكل سليم، الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، والتباعد الجسدي، مع الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة”.

يشار إلى أنه وعلى إثر ظهور متحور “أوميكرون” في نوفمبر الماضي، أعلنت السلطات المغربية عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين من وإلى المملكة لمدة أسبوعين، وهو القرار الذي تم تمديد العمل به لأسبوعين آخرين مع الإعلان عن تنظيم رحلات استثنائية لفائدة مواطنين عالقين إما في الداخل أو الخارج.

وكالات

Comments are closed.