سوسة: القلعة الصغرى في إضراب عام..والأهالي يحتجون بسبب تنامي الجريمة (صور)

تعيش منطقة القلعة الصغرى من ولاية سوسة، اليوم الاثنين 13 ديسمبر 2021، على وقع إضراب عام تنديدا بما اعتبروه ب”التردي غير المسبوق للوضع الأمني وارتفاع منسوب الجريمة بمختلف أنواعها
في المنطقة وآخرها جريمة القتل التي جدت، يوم الخميس المنقضي، وراحت ضحيتها مسنة عمرها 78 سنة إثر اقتحام من منزلها من قبل مجهولين من أجل السرقة والاعتداء عليها بالعنف وخنقها، وفق ما أكده مراسلنا مكرم السعيدي.

ونفذ أهالي القلعة الصغرى، بالتزامن مع الإضراب، وقفة احتجاجية، رافعين شعارات مطالبة بتوفير الأمن من أجل حمايتهم.

ودعا المحتجون، في تصريح لمراسلنا، إلى تعزيز الأمن واستمراريته بمركز شرطة القلعة الصغيرة وتوفير حصص الاستمرار والدوريات اللازمة، إلى جانب إنشاء مركز أمن ثان بالمنطقة الراجعة بالنظر للحرس الوطني وتوفير دوريات وحماية مستمرة في محيط المؤسسات التربوية بالمدينة.

كما طالبوا اتخاذ كل الإجراءات الضرورية من أجل توفير أمن بمختلف وضائفه قريب من المواطن في كل ساعات الليل والنهار دون اضطراره للتحول إلى مناطق الأمن المجاورة (القلعة الكبيرة/سوسة).

وانتقدوا، في هذا السياق، تخاذل السلط في القيام بواجبها وتوفير الأمن وحماية حياة وممتلكات المواطنين وتجاهلها لكل الأصوات المنادية بحلّ هذه المعضلة، مهددين باتخاذ خطوات تصعيدية في صورة تجاهل مطالبهم المتعلقة باتخاذ الاجراءات الامنية اللازمة لحماية أرواحهم المهددة.

 

Comments are closed.