الدكتور دغفوس: ‘فرضية الحجر الصحي الشامل في تونس لم تعُد مطروحة’

أكد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الدكتور رياض دغفوس، اليوم الأحد 2 جانفي 2022، أن ‘المؤشرات المسجلة تبين دخول تونس موجه جديدة من انتشار كورونا، كما تؤكد دخول متحور “أوميكرون” إلى البلاد بعد أن كشف التقطيع الجيني أن أكثر من 30 بالمائة من الحالات المصابة بكورونا حاملة ل أوميكرون’.

ونبه دغفوس جميع المواطنين إلى ضرورة أخذ المزيد من الحيطة والتقيد بإجراءات الوقاية في أشهر فصل الشتاء، داعيا إلى استكمال تلقي الجرعة الثالثة من التطعيم خاصة بالنسبة لكبار السن وحاملي الأمراض المزمنة في هذه المرحلة.

وبخصوص بعض الدعوات المطالبة بإقرار حجر صحي شامل في تونس، أوضح الدكتور، في تصريح لقناة سكاي نيوز، أن هذه الفرضية لم تعد مطروحة بعد تطعيم نحو 6 ملايين شخص ضد الفيروس، وبعد أن أصبح كل العالم يتعايش مع الوباء الذي تجاوز عامه الثاني.

وبين، في سياق متصل، أن تونس تعمل على تعزيز إجراءات الرقابة على الحدود لتقصي الحالات الوافدة بما يسمح بالحد من انتشار العدوى بكورونا.

من جهتها، قالت المختصة في علم المناعة الدكتورة سمر صمود، إن متحور أوميكرون على المستوى الفردي يبدو أقل خطورة من متحورات أخرى ولكن على المستوى الجماعي يكتسي خطورته من كونه سريع الانتشار ما يدعو لتوخي كل الحذر وتجنب التجمعات.

Comments are closed.