تدرّبت في سوريا لتنفيذ تفجير في تونس: القبض على إرهابية عشرينية في مطار قرطاج

 

ألقت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني، بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، القبض على فتاة تبلغ من العمر 22 سنة بمطار تونس قرطاج، يوم 10 جانفي 2022، قادمة من تركيا، وذلك إثر توفر معلومات لدى الإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني مفادها اعتزام هذه الأخيرة القيام بعملية إرهابية في تونس بعد رجوعها من سوريا التي تلقت فيها تدريبات من إحدى التنظيمات الإرهابية هناك.

وبالتحري معها، أفادت بأنها التحقت بتركيا، خلال صائفة 2020، لتتحول، في سنة 2021، إلى سوريا بمساعدة شخص (سوري الجنسية) وتلتحق بإحدى التنظيمات الإرهابية هناك وشرعت في تلقّي تدريبات بغاية تحضيرها للقيام بعملية انتحارية.

وبمزيد تعميق التحريات معها، تبيّن أنه تم تحضيرها للقيام بعملية انتحارية بإحدى المناطق السياحية في تونس وبأنها تواصلت، خلال تواجدها بسوريا، مع شخص تونسي الجنسية الذي كان سيتولّى انتظار حلولها ببلادنا وتمكينها من حزام ناسف.

وبالتحري في شأن شريكها في العملية، تبيّن أنه عنصر إرهابي تم إيداعه، مؤخرا، في السجن من أجل تورطه في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية كانت ستستهدف مسؤولين بارزين في الدولة، خلال نهاية السنة المنقضية.

وبختم الأبحاث، أُحيلت المعنية على النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب وأصدرت بطاقة إيداع بالسجن في شأنها والأبحاث متواصلة.

Comments are closed.