سعيد: ‘في الصّحُف يضعون الاستفتاء الإلكتروني بين ظفرين.. لو وضعوا أنفسهم بين ظفرين لكان أفضل’


إستقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء اليوم الإثنين 10 جانفي 2022، رئيسة الحكومة نجلاء بودن، قائلا لها: ” نثمن المجهود الذي تبذلينه، يوميا، والمتعلق بالاستفتاء الالكتروني الذي بدأنا في وضعه وسيدخل بعد فترة تجريبية قصيرة حيز النفاذ”.

وتابع سعيد “كل يوم يضعون على أعمدة الصحف الاستفتاء الإلكتروني بين ظفرين.. لو وضعوا نفسهم بين ظفرين لكان أفضل وفي الأخبار يشوهون الحقائق ويتحدثون عن بعض المسائل التافهة ثم يتحدثون عن القضايا الجوهرية والأساسية”.

وفي هذا السياق، توجه سعيد برسالة إلى التونسيين حول الاستشارة الإلكترونية قائلا: “هذه الإستشارة ليست من قبيل البدعة، لتنظروا في الاستشارات التي تمت في عدد من دول أمريكا اللاتينية”.

وأضاف “النص الذي تمت الاشارة إليه والذي وضع سنة 2018 يتعلق بتنظيم الاستشارات العمومية وضعوه ولم يطبقوه على غرار الكثير من النصوص الأخرى التي لا نراها في نشرات الأخبار ولا أثر لها في الواقع، متسائلا: لماذا لم يعودوا إلى هذا النص؟”

كما أوضح سعيد “نحن فير إطار استفتاءإلكتروني للتعرف على الاتجهات السائدة لدى الراي العام، نريد ان نستنبط طرقا جديدة ونستلهم من تجارب عديد الدول الاخرى ومن تجاربنا التي للاسف لم تجد طريقها الى التطبيق”.

Comments are closed.