سفيرة بريطانيا بتونس: ملتزمون بإنعاش اقتصاد تونس


اكدت سفيرة المملكة المتحدة بتونس هيلان وينتارتون ان بلادها ملتزمة بالتعاون مع الحكومة التونسية وإنعاش اقتصادها، خاصة خلال، جائحة كورونا والتي شهدت، خلالها، تونس ضائقة اقتصادية.

وأوضحت السفيرة ان بريطانيا عملت على تطوير التبادل التجاري بين البلدين خاصة بعد فترة الخروج من الاتحاد الأوربي على غرار الترفيع من حصة تونس في الكميات المصدرة من زيت الزيتون المعفاة من المعاليم الجمركية لتصل الى حدود 8 الاف طن سنويا كما تم تخصيص مليارين ونصف جنيه إسترليني لتمويل الصادرات عن طريق الضمانات المصرفية والاقتراض المباشر لصالح الشركات التونسية او للحكومة.

كما أكدت وينتارتون، خلال استضافتها في برنامج “cap sur l’afrique” على “ديوان اف ام”، ان بريطانيا ستقدم كجزء من المجتمع الدولي تعاونا مع الحكومة التونسية لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية المرتقبة وذلك لتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة، مشيرة الى ان بريطانيا تامل ان تقوم هذه الإصلاحات على مشاريع صديقة للبيئة تكتسب فيها الشركات البريطانية الخبرة الكافية.

وبخصوص القمة البريطانية الافريقية في نسختها الثانية أوضحت السفيرة ان هذه التظاهرة الاقتصادية ستقام عن بعد بسبب الجائحة الوبائية وستجمع الالاف من أصحاب المشاريع الخاصة بهدف دفع استثمار الممكلة في دول المنطقة وربط العلاقة بين المستثمرين البريطانيين مع فرص الاستثمار بالدول الافريقية.

وسيركز المؤتمر هذه السنة على النمو المستدام من خلال العديد من القطاعات ومساعدة الدول الافريقية على الانتقال الى الاقتصادات الصديقة للبيئة والاستثمارات المستدامة.

Comments are closed.