ماذا في لقاء وزير النقل بسفير الولايات المتحدة؟

استقبل وزير النقل ربيع_لمجيدي، اليوم الإثنين 24 جانفي ،2022 سفير الولايات المتحدة الأمريكية دونالد بلوم، مصحوبا بنائبة رئيس البعثة بالسفارة والمكلّف بالشؤون الاقتصادية.

و تطرّق الجانبان إلى التقدّم بخصوص متابعة برنامج الوكالة الأمريكية لتحدّي الألفية MCC لتوسعة وتطوير ميناء رادس، في انتظار استكمال إجراءات إمضاء الإتّفاقية والمصادقة عليها والشروع في التنفيذ بداية من سنة 2023، حسب بلاغ صادر عن وزارة النقل ومن جانبه، أعرب السفير الامريكي عن استعداد بعض الشركات الأمريكية للإستثمار في تطوير البنية التحتية المتصلة بالنقل واللوجستيك في تونس.

كما تطرقّ السفير بالمناسبة إلى مشروع الإتفاق الثنائي في مجال النقل الجوي (Open Sky Agreement) الذي شكل نقطة تبادل وجهات النظر بين الطرفين اللذين دعيا إلى تكثيف التواصل والتفاوض بهدف تجسيد هذا الاتفاق.

من جهته، استعرض وزير النقل المقومات التي تملكها تونس لتركيز منظومة نقل بحري متطورة مبرزا الأهمية البالغة التي يكتسيها مشروع الميناء بالمياه العميقة بالنفيضة والمنطقة اللوجستية المتاخمة له، بما يؤهّله ليكون منّصة عبور ذات قيمة مضافة باتجاه إفريقيا وأوروبا.

معربا عن تطلّعه لمزيد تعزيز علاقات التّعاون من خلال دفع الاستثمار الموجّه أساسا للمشاريع ذات الأولوية والمشاريع المستقبلية والإستفادة من الخبرات والتجارب المتقدّمة خاصة في مجالي الأمن والسلامة بالموانئ والمطارات.

Comments are closed.