العجبوني: ‘سعيد يشجع روسيا وأوكرانيا على تغليب الحوار.. ويرفضه في تونس’

علق النائب عن التيار الديمقراطي في البرلمان الممعلقة أشغاله، هشام العجبوني، اليوم السبت 26 فيفري 2022، على بلاغ وزارة الخارجية التونسية الذي أصدرته بخصوص النزاع القائم بين روسيا وأكرانيا، قائلا: ” رئيس الدولة قيس سعيد يشجّع روسيا وأوكرانيا على تغليب منطق الحوار، ولكنّه يرفض منطق الحوار داخليّا”.

وأضاف العجبوني، في تدوينة فيس أن رئيس الدولة ،لا يفوّت أيّ فرصة لوصف معارضيه بكل النعوت و مزيد تقسيم التونسيين بين وطنيّين و ثابتين و صادقين، و بين طامعين و خونة و عملاء ، حسب تعبيره .
يشار الى أن وزارة الخارجية ، أكرانيا ،كما هابت تونس بالمجموعة الدولية ،لبذل قصارى الجهد لتشجيع جميع الأطراف على المفاوضات والدفع نحو التوصّل إلى تسوية عاجلة لهذه الأزمة بما يمكّن من حفظ أرواح المدنيين الأبرياء واستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية قد دعت، في بيانها، الى “تغليب منطق الحوار كأفضل السبل لفضّ النزاعات بين روسيا و أكرانيا ،كما هابت تونس بالمجموعة الدولية ،لبذل قصارى الجهد لتشجيع جميع الأطراف على المفاوضات والدفع نحو التوصّل إلى تسوية عاجلة لهذه الأزمة بما يمكّن من حفظ أرواح المدنيين الأبرياء واستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

Comments are closed.