سعيد: ‘مآلهم كمآل الكوفيد.. سنسيطر عليهم بلقاح شعبي أو لقاح تاريخي’

أشرف، مساء اليوم الخميس 24 فيفري 2022، رئيس الجمهورية قيس سعيد على الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء لننظر في مشاريع المراسيم والاوامر.

وبهذه المناسبة، قال سعيد باننا نعيش هذه الايام الاخيرة نعيش لحظات الفرز التاريخي والحقيقي بين القوى الثورية والقوى المضادة للثورة.

وأضاف “حصل الفرز بعد 25 جويلية التي حتمتها المسؤولية التاريخية.. البعض صفق ورقص في الشارع فرحا بها.. ولكن الايام تفرز الصادق والثابت عن الذي يتلون كل يوم بلون، بدأت بعض الاصوات تتصاعد بين الحين والاخر رفضا لهذه القرارات التي كانوا قد رحبوا بها لان ترحيبهم لم يكن ترحيبا صادقا ولكن كانوا يمنون انفسهم بالمناصب ويعتبرون ان الدولة وليمة ويجب ان يكون لهم فيها نصيب”.

وتابع “هؤلاء تحالفوا مع المنظومة القديمة في كل المجالات في الاحتكار وفي الترفيع في الاسعار”، مشددا على أنه سيتم اتخاذ جميع الاجراءات الضرورية لوقف حد لهذا الاحتكار والتلاعب بقوت التونسيين والتنكيل بهم.

واعتبر سعيد بأن من يتحالف مع هؤلاء المجرمين هو مجرم مثلهم.. لقد افلسوا الدولة منذ عشرات العقود وافرغوا خزائنها وبعد ذلك يقولون بأنهم يردون العودة من جديد ويلتجئون إلى القوى الخارجية، لكن لا مجال لأن يتدخل فينا احد لا بامواله ولا بضغوطاته.. نحن شعب له سيادته”.

وأضاف “لفظهم التاريخ وفقدوا اي بذرة من بذور القوة.. يتظاهرون انهم اقوياء لكن في الواقع ضعفاء.. أأسقطوا عن انفسهم اخر ورقات التوت حينما ارتموا فياحضان اعداء تونس واعداء الامة ويتعاملون مع الخارج بل صاروا عملاء لعدد من القوى الخارجية”.

وشدد قائلا ” لن نقبل بعودتهم لان الشعب لفظهم واخرجهم من التاريخ لانهم باعوا ضمائرهم وتحالفوا بكل الوسائل لضرب الدولة التونسية التي هي ليست لعبة والتونسيون لسيوا لقمة صائغةاو دمى يمكن ان تحركها هذه القوى.. ومآل هؤلاء الذين يكذبون ويتلونون ويتغيرون ويتحورن كمآل الكوفيد.. مآلهم لقاح شعبي هذه المرة أو لقاح تاريخي يقضي على هذه الجوائح السياسية التي تشبه هذه الجائحة التي تمكنا من السيطرة عليها”.

وتابع ” لن نقبل المساس بالحقوق والحريات وهي مضمونة بالدستور وبكل الصكوك الدولية سواء داخل المنظومة الاممية او بعدد من المنظمات الدولية الاقيمية”.

Comments are closed.