عبد السلام للمرزوقي: ‘بفضل النهضة.. دخلت قرطاج وبقيت في الحكم’

قال القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام، اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022، ان رئيس الجمهورية الأسبق دخل قرطاج بفضل النهضة 2011 و بقي في الحكم سنة 2013 بفضلها.

وتوجه عبد السلام، في تدوينة فيسبزكية، بنصيحة إلى المرزوقي، قائلا: “نصيحتي للدكتور المنصف المرزوقي أن يخرج من ذاته قليلا ويكف عن الحسابات الصغيرة المحكومة بجراح ذاتية، خصوصا في هذا الظرف، فبفضل النهضة دخل قرطاج سنة 2011 ، وبفضل النهضة بقي في الحكم سنة 2013..وتنازلت هي عن الحكومة في الوقت الذي كانت المطالبات ملحة داخليا وخارجيا، بتغيير قرطاج والقصبة، وبفضل النهضة نافس سنة 2014 في الدور الأول”.

وتابع “كل المعطيات كانت تقول أنه لم يكن قادرا على منافسة الباجي في الدور الثاني، ولذلك كان التوافق مع المرحوم السبسي ضرورة تاريخية لتأمين حد أدنى من الاستقرار السياسي للبلد، لان المرزوقي لا يمتلك اي قاعدة اجتماعية أو حزام سياسي وازن، باستثناء ما أسماه “شعب النهضة””.

وختم “ليس من البطولة اليوم الدخول في مناكفات صغيرة بدل توجيه السهام لمواجهة انقلاب غادر يهدد الجميع، أقول هذا من موقع النصيحة والصداقة وليس بغرض المناكفة وتصفية الحسابات”.

وتأتي هذه التدوينة كرد على تصريحات المرزوقي التي ألى بها ل”القدس العربي” والتي حمل فيها مسؤولية الأوضاع في تونس وتحديدا السياسية لحركة النهضة بدرجة أولى، قائلا إن الحسابات الخاطئة للنهضة أوصلت رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى سدة الحكم لينقلب على الدستور والشرعية”.

Comments are closed.