هيكل المكي:”نقولوا للتونسيين أنّ حركة الشعب هي حركة ديمقراطية للنخاع”

أعلن هيكل المكي القيادي في حركة الشعب اليوم الإثنين 28 فيفري 2022، عن إنعقاد مؤتمر حركة الشعب بداية من يوم 24 إلى غاية 27 مارس القادم، مبينا أن هذا المؤتمر سينعقد وسط وضع سياسي وإقتصادي وإجتماعي صعب، ومتغيرات عالمية معقدة، ما يعني أن هذا المؤتمر العادي في إنعقاده سيكون إستثنائيا في مخرجاته وقرراته، حسب تعبيره.

وأفاد بأنّ تونس تفتقد لمشروع وطني حقيقي تفصيلي وحركة الشعب قرّرت المبادرة في صياغة هذا المشروع بالتنسيق مع القوى الوطنية ورئاسة الجمهورية والمنظمات الوطنية، مشيرا إلى أنّ  مؤتمر حركة الشعب لن يكون مؤتمرا تنظيميا فقط داخليا بل ستكون تونس هاجسه الوحيد اليوم.

وأضاف: ”سنقول لرئيس الجمهورية من خلال هذا المؤتمر أن الحياة السياسية في تونس ما تزال قائمة ومستمرة وسنقول للتونسيين أنّ حركة الشعب هي حركة ديمقراطية للنخاع ”.

وأبرز أن هاجس حركة الشعب اليوم هو ما يقلق الشعب وهي الوضعية الإقتصادية المتردية وغياب التنمية وكيفية خلق الثروة، مضيفا: ”لا يمكن أن نتحدث عن ثورة وثوار وتونس تحافظ على هذا النمط الإقتصادي التقليدي، متابعا: ”لا يمكن الحديث عن تغيير قانون الإنتخابي و التونسيون مفقرون”.

وشدّد  هيكل المكي خلال استضافته اليوم  في ميدي شو على أنه بناء على ما سبق قررت حركة الشعب أن تولي المسألة الإقتصادية والإجتماعية الأهمية اللازمة خلال المؤتمر،على حد قول .

 

Comments are closed.