المنستير: اتحاد الأعراف يدعو إلى التحري بين المحتكرين وتجار الجملة

 

دعا الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير، في بيان له، أصدره أمس الثلاثاء، إلى “ضرورة التحري والتمييز بين المحتكرين وتجار الجملة والتفصيل في قطاعات المواد الأساسية والخضر والغلال الذين يعملون في إطار القانون ولديهم مخزون ضروري من السلع لتعديل السوق”.

وأوضح في ذات البيان، الذي ورد على الصفحة الرسمية للإتحاد، أنّه يتابع “بانشغال كبير الحملات الجارية على المخالفين لمكافحة الاحتكار والمضاربة وأنّه وإذ يساند حرص هياكل الدولة على الضرب على أيادي المحتكرين والمخالفين للقوانين الجاري بها العمل والذي من شأنه الاضرار بالمواطن”، إلاّ أنّه من منطلق المسؤولية وحرصا على شفافية هذه الحملات يؤكد على “أنّ هذه الحملات المكثفة قد تسببت في هلع وخوف لدى المتعاملين الاقتصاديين سواء على مستوى الإنتاج أو التوزيع مما أربك عملية التزويد”.

وأضاف، أنّه حرص مع كافة هياكله على مزيد تحسيس وتوعية المنتجين والتجار بأهمية تزويد الأسواق بطريقة سلسة واحترام مسالك التوزيع والقوانين الجاري بها العمل.

ودعا الاتحاد، سلطة الإشراف إلى الإسراع في مراجعة قانون مسالك التوزيع لضمان أكثر شفافية في المعاملات الاقتصادية ودفع التنمية.

وأكّد الاتحاد، في ذات البيان، على ضرورة احترام الجميع لمسالك التوزيع، داعيا “وسائل الإعلام المسموعة والمرئية إلى مزيد التحري والتحقق من المعلومة حتى لا يقع إرباك منظومة الإنتاج والتوزيع خاصة في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها بلادنا”.

وات

 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*