المنستير: حريق هائل بمؤسسة مصدرة للأسماك

تمكنت الحماية المدنية بالمنستير، من السيطرة على حريق نشب بمبنى مؤسسة مصدرة بطبلبة، مختصة في تربية الأسماك، وتمكنوا من تطويقه ومنعه من المرور إلى بقية طوابق المبنى المتضرر، وإلى المباني المجاورة، وفق ما ذكره المدير الجهوي للحماية المدنية، جلول جاب الله.

وأوضح ذات المصدر، في تصريح إعلامي، أن الحماية المدنية تدخلت باستعمال 4 وسائل، مستعينة بفرق من قصر هلال ومن المنستير، وأنقذت شخصا كان داخل المبنى حيث تم نقله إلى المستشفى المحلي بطبلبة، نتيجة تعرضه لصعوبة في التنفس بعد أن استنشق كمية كبيرة من الدخان.

وخلف الحريق خسائر مادية، تمثلت في 5 بيوت لتبريد السمك على مساحة تناهز ال300 متر مربع، مع آلة لفرز السمك، وآلات أخرى لصنع الثلج، جميعها التهمتها النيران، حسب ذات المصدر.

ولفت رئيس بلدية طبلبة، رياض نويرة، الى الجهود التي بذلها أعوان الحماية المدنية لإخماد الحريق الذي نشب إثر تماس كهربائي، ملاحظا في المقابل، نقص المعدات والتجهيزات، إذ استعانوا بمعدات من الخواص.

وأفاد، في هذا الصدد، بأنّهم طالبوا منذ سنوات بتركيز مركز للحماية المدنية بطبلبة، حيث إقترحت البلدية بناءه قرب الشريط الساحلي باعتبارها تفتقر إلى العقارات، كما تعهدت بالتكفل ببناء هذا المقر.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*