جرحى الثورة يطالبون بحقّهم في إصدار المرسوم الخاصّ بهم

TUNIS, TUNISIA – APRIL 18: Families of Tunisian revolution martyrs and wounded people stage a protest against the Tunisian court decision outside the Tunisian constituent assembly building on April 18, 2014 in Tunis, Tunisia. People shout slogans and hold banners during the demonstration. (Photo by Yassine Gaidi/Anadolu Agency/Getty Images)

 

أكّد جريح الثورة، مسلم قصد الله، تمسّك زملائه وعائلات الشهداء بحقّهم في إصدار المرسوم الخاصّ بهم.
وشدّد قصد الله على أنهم سيواصلون اعتصامهم المفتوح، الذّي ينفذونه منذ السبت الفارط بمقرّ الرابطة التونسيّة للدّفاع عن حقوق الانسان بالعاصمة إلى حين الاستجابة إلى “مطالبهم المشروعة”، على حد تعبيره.

وقال قصد الله” إنّ عددا من جرحى الثورة أطلقوا “اعتصام القرار” بداية الأسبوع الماضي، لأيّام أمام مقرّ رئاسة الجمهوريّة وحاولوا لقاء رئيس الدولة، قيس سعيّد، لكنّهم لم يجدوا أيّ تفاعل ولم يأت نحوهم أيّ مسؤول للتحدّث معهم والاستماع إلى مشاغلهم ومطالبهم.
وأشار إلى أنهم قرّروا نقل الاعتصام إلى مقرّ رابطة حقوق الانسان نظرا للظروف الصّعبة للاعتصام أمام مقرّ الرّئاسة إذ أنّهم يعانون من الأمراض والبعض منهم على كراسي متحرّكة، حسب قوله.
وتابع قائلا إنّ الاعتصام مفتوح وجرحى الثورة مستعدّون للتصعيد لأنّه لم يعد بإمكانهم الاحتمال أكثر خاصّة وأنهم لم يحصلوا على شيء من 2011 إلى اليوم.
ولاحظ مسلم قصد الله أنّ جرحى الثورة وعائلات الشهداء ينأون بأنفسهم عن كلّ التجاذبات السّياسية ولا يريدون سوى إيجاد حلول لهذا الملفّ.
وكان جرحى الثورة وعائلات الشهداء قد أصدروا بيانا يوم السبت الفارط، أكّدوا فيه على مطالبهم المتمثّلة، أساسا، في الكفّ عن انتهاج سياسة المماطلة من طرف الحكومات المتعاقبة وإصدار مرسوم يخصّ جرحى الثورة وشهدائها وتفعيله وتفعيل كلّ القوانين الصّادرة في هذا الملف منذ 2011 بالاضافة إلى الاعتذار الرّسمي من الدّولة.
كما أكدوا في بيانهم أنّ “تاريخ 25 جويلية 2021 زرع فيهم أمل الانصاف ولكن بعد 8 أشهر لم يجنوا شيئا سوى اللاّمبالاة”.

وات

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*