رجل أعمال روسي يضع مكافأة ضخمة لمن يعتقل بوتين!

أعلن رجل أعمال روسي عن مكافأة مالية قدرها مليون دولار لمن يعتقل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حاثا ضباط الجيش في البلاد على تقديم بوتين إلى العدالة.

وتعهَّد رجل الأعمال الروسي أليكس كونانيخين بالمكافأة في منشور كتبه على موقع التواصل LinkedIn، واصفا ان ما دفعه لذلك”واجب أخلاقي” يقع عليه بأن يسعى ويبذل جهده لمساعدة أوكرانيا في أعقاب الهجوم الجائر عليها.

وكتب كونانيخين: “أتعهد بدفع مليون دولار للضابط (أو الضباط) الذين سيمتثلون واجبهم الدستوري، ويعتقلون بوتين لأنه مجرم حرب بموجب القوانين الروسية والدولية”، وقال كونانيخين إن “بوتين ليس رئيساً شرعياً لروسيا، فقد وصل إلى السلطة بعملية خاصة سرية تضمنت تفجير مبانٍ سكنية في روسيا، ثم انتهك الدستور بإلغائه الانتخابات الحرة، وقتلَ خصومه”.

وألحق كونانيخين بمنشوره صورةً للرئيس الروسي، وعلّق قائلا: “مطلوب حياً أو ميتاً، فلاديمير بوتين مطلوب القبض عليه بتهمة القتل الجماعي”، وأضاف: “لأنني مواطن روسي وأنحدرُ من أصل روسي، فإني أرى أنه من واجبي الأخلاقي أن أعمل على اقتلاع النازية من روسيا؛ لذلك سأستمر في مساعدتي لأوكرانيا في جهودها الباسلة لمواجهة الهجوم الذي تشنه عصابة بوتين”، وفقاً لما نشرته صحيفة The Independent البريطانية.

Comments are closed.