سعيد: ‘نريد محكمة محاسبات وليس محكمة تصفية حسابات’

تحدث رئيس الجمهورية، لدى افتتاحه لأشغال المجلس الوزاري اليوم الخميس 3 مارس 2022، عن تصويغ الأراضي الدولية، قائلا “يوم أمس قطعة أرض على ملك الدولة تم كراؤها لشخص و لا أثر لعقد الكراء و تم إخراج الشباب من قطعة الأرض التي يستغلونها، كما هنا شخصا تحصل على ارض مساحتها 800 هكتار في معتمدية قعفور.. والامثلة متعددة”.

وتابع سعيّد “ليس هناك أي شخص فوق القانون كل واحد منا يتحمل مسؤوليته أو له حصانة لأنه تولى وظيفة أو مهمة داخل الدولة.. القانون يطبق على الجميع وليس هناك أحد فوق القانون.. وعلى القضاة أيضا أن يحترموا الحريات والحقوق.. ليس من أجل شبهة لا تحتاج إلى إعتقال كما حصل في هذه الأيام في إحدى الولايات”.

وأشار، في هذا السياق،إلى وجود تهديد بالسجن لأشخاص لا علاقة لهم بعديد الملفات، في حين أن الملفات التي تدين عددا من الإرهابيين والأشخاص موضوعة على الرفوف منذ عشرات السنوات.. ولا يتم إعتقال هؤلاء المظنون فيهم و التي تدل القرائن كلها على أنهم متورطون.. بل ينعمون بالحرية”.

كما أضاف “نحن مع محاكمات عادلة.. هناك قضايا تتحرك فيها اللوبيات ولا يمكن أن يتواصل هذا الوضع.. نريد محكمة محاسبات و لا نريد محكمة تصفية حسابات”.

Comments are closed.