قبلي: عمال شركة البيئة يحتجون.. ويهددون بغلق مواقع الإنتاج

نفّذ عدد من عمال شركة البيئة والغراسات والبستنة بقبلي، اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022، وقفة احتجاجية امام مقر الولاية مشفوعة بمسيرة سلمية جابت شوارع المدينة من أجل مطالب مهنية.

وفي تصريح لموقع “بلا قناع”، أكد كاتب عام النقابة الأساسية لعملة شركة البستنة بقبلي الهادي لحمر أن هذه التحركات الاحتجاجية ستتواصل بنسق تصعيدي، موضحا أنه تم، انطلاقا من اليوم، نصب خيمة اعتصام أمام مقر الولاية ومهددا بالتوجه نحو مواقع الانتاج وحقول التنقيب المنتشرة بصحراء الجهة وإيقاف نشاطها كخطوة تصعيدية لاحقة في صورة عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة، وفق تعبيره.

وأوضح محدثنا أن تحركاتهم الاحتجاجية تندرج في اطار اللائحة الصادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي إثر الاجتماع العام لمنتسبي الشركة الذي انعقد، يوم 5 مارس 2022، والذي تقرر تنظيم سلسلة من التحركات النضالية للدفاع عن حقوق عمال شركة البيئة وتسوية وضعيتها لضمان استمراريتها.

وتتمثل ابرز مطالب المحتجين في ضمان كتلة الاجور وإنهاء الوضعيات الهشة للاعوان، إضافة إلى تصنيف الشركة وسن قانون اساسي خاص بشركات البستنة.

وفي هذا السياق، انتقد لحمر تملض إدارة الشركة والسلط الجهوية والمركزية من مسؤولياتها وعدم الالتزام بتعهداتها لإيجاد حلول جذرية لمختلف الاشكاليات التي تواجهها الشركة.

يثرب مشيري

Comments are closed.