ما هو رجيم الأسبوع الأول لشهر رمضان

 باتت برامجه الغذائية متنوعة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، فضلا عن ذلك، يعد رجيم رمضان من الحميات الصحية وغير الصحية التي حيرت السيدات والفتيات من دون استثناء.

وعلى الرغم من أن ساعات الصيام تحمل فوائد لا حصر لها لوظائف الجسم الحيوية، إلا أن سوء توظيفهن للأطعمة الصحية ضمن الأنظمة الغذائية الرمضانية التي تتناسب مع طبيعة كل جسم واحدة على حدا، جعلت رجيم رمضان سلاح ذو حدين على صحتهن في المجمل العام.

سنركز خلال السطور القادمة على تقديم أهم النصائح التي ستمكنهن من إنقاص أوزانهن، ضمن رجيم الأسبوع الأول المحدد لكل واحدة على حدا خلال شهر رمضان من خلال طبيب التغذية المختص .

الرجيم  خلال الاسبوع الأول لشهر رمضان بعتبر صحيا  وفعال على مدار أيام الشهر الكريم، وذلك من خلال إستشاري التغذية الدكتور حسين محمد من القاهرة.

أكد الدكتور حسين، أن موائد الطعام الرمضانية مرتبطة بعادات وتقاليد متنوعة في جميع أنحاء العالم، خصوصا الدول العربية، وبالتالي التحدث عن رجيم رمضان سيرتبط بطبيعة الأطعمة المقدمة وكيفية طهيها المتحكمة في دسمتها أو خلوها من الدهون الضارة.

وذلك بخلاف نوع الأنظمة الغذائية المتبعة والطريقة المتبعة لتناولها، إذ نجد بعض النساء في بعض الدول يعتمدن على تناول وجبة الإفطار الغنية بالعناصر الغذائية المتنوعة مباشرة بعد أذان المغرب، والبعض الآخر يعتمدن على تناول المقبلات لحين الإنتهاء من صلاة التراويح.

وبالتالي ساعات الإفطار في شهر رمضان سيحكمها طريقة الإفطار المتبعة ونوعية الأطعمة المقدمة سواء الصحية وغير الصحية.

 سيدتي تخلي عن تناول المشروبات الرمضانية على معدة فارغة، بل اكتفي بشرب كوب من الماء الفاتر مع سماع آذان الإفطار، ثم اعمدي لتناول الحساء المحضر لوجبة الإفطار بمقدار 5 ملاعق كبيرة مهما كان نوعه ومن دون حرمان خلال رجيم رمضان المخصص لك.

قومي بأداء صلاة المغرب، ثم ابدأي بتناول طبق صغير من السلطة الشهية الغنية بالألياف الغذائية المساهمة في حرق دهون الجسم بالشكل الطبيعي، خصوصا البقدونس، الكرفس، البروكلي، الجرجير، الخيار، الشمندرمع عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان أو زيت جو الهند أو زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون، كي تستطعي التخلص من دهون منطقة البطن خلال رجيم رمضان المخصص لك من الأسبوع الأول.

 

 

Comments are closed.