وزيرا التجهيز والفلاحة يعاينان أشغال ربط قناة جلب المياه في مفترق بن دحة

تحول، اليوم الاثنين 21 مارس 2022، وزيرا التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري محمد إلياس حمزة إلى حضيرة مشروع ربط قناة جلب المياه قطر 1600 مم على مستوى مفترق بن دحة.

واطلع الوزيران على نسق الأشغال واﻟﻣﻌدات والتجهيزات اﻟﻣﺗواﺟدة ﺑﺎﻟﺣﺿﯾرة، كما عاينا تركيز العلامات المرورية لتنبيه مستعملي الطريق والتخفيض في السرعة حفاظا على سلامتهم.

وحسب بلاغ لوزارة التجهيز، فإن هذه الأشغال ستتواصل على مدار الساعة ليلا ونهارا إلى غاية 26 مارس الجاري لانجاز عملية ربط القناة في أحسن الظروف.

وبهذه المناسبة، دعا الوزيران المواطنيين إلى تفهم طبيعة هذه الأشغال المتأكدة حتى يتسنى بعدها الانطلاق مباشرة في انجاز مشروع محول بن دحة الذي سيساهم في تأمين سيولة المرور لآلاف السيارات والعربات بإعتباره من بين المشاريع المهمة في مجال البنية التحتية ويساعد على امتصاص الضغط المروري اليومي بالجهة كما سيمكن من تسهيل الربط بين مختلف الأحياء المجاورة وتحسين ظروف عيش متساكيني تلك الأحياء.

وللإشارة، فإن هذه الأشغال تأتي في إطار إنجاز مشروع الشبكة الحديدية السريعة على مستوى بن دحة التي استوجبت استغلال جزء من حوزة الطريق الوطنية رقم 5 متفرع.

Comments are closed.