آخر تطورات قضية التآمر على أمن الدولة المنسوبة لعدد من النواب

قال مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس إن النيابة العمومية بالمحكمة تولت، أمس الخميس 14 أفريل 2022، فتح بحث تحقيقي ضد كافة المشمولين بالتتبع في قضية التآمر على أمن الدولة المنسوبة لعدد من النواب وتعهيدها لعميد قضاة التحقيق.

وجاء في بلاغ لمكتب الاتصال بالمحكمة، اليوم الجمعة 15 أفريل 2022، أنه تم فتح هذه الابحاث في القضية المذكورة من أجل تكوين والانخراط والمشاركة في وفاق بقصد الاعتداء على الأشخاص والأملاك والاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وإثارة الهرج.

وقد تم ختم الأبحاث والإحالة على النيابة العمومية في قضية التآمر على أمن الدولة المنسوبة إلى عدد من النواب التي كانت وزيرة العدل قد أذنت بفتحها ووقع توجيهها إلى الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب للبحث.

يشار إلى أن الوحدة المركزيّة لمكافحة الإرهاب بثكنة بوشوشة استمعت، يوم 1 افريل الجاري، إلى 6 نواب من بينهم رئيس البرلمان المنحل راشد الغنّوشي بتهمة محاولة الانقلاب، في القضية المتعلقة بالتآمر على امن الدولة وتم الإذن بتقديم عدد ممن شملتهم الابحاث، في 5 افريل الجاري

وقد أوضحت المحكمة الابتدائية بتونس، في بلاغ سابق، بأن تقدم الابحاث بخصوص النواب المشمولين بالبحث بين أن عددا منهم لهم صفة محام، وهو ما يستوجب صدور الإذن عن الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف لمباشرة الأبحاث بشأنهم.

وأضافت المحكمة أن النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بتونس، تولت يوم 5 أفريل الجاري، توجيه نسخة من الأبحاث إلى الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بتونس، بغاية الإذن بمباشرة الأبحاث ضد من له صفة محام، وارجاع محضر البحث إلى الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب، لمواصلة البحث في خصوص باقي المشمولين بالأبحاث، ولمسايرة ما قد يتخذه الوكيل العام من قرارات بشأن من لهم صفة محام.”

وات

Comments are closed.