الاحتفاظ بطاقم ‘ايكسلو’ بتهمة ‘تكوين وفاق قصد الاعتداء على الأشخاص والأملاك’

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقابس محمد الكراي، في تصريح لموقع “بلا قناع” اليوم الجمعة 22 أفريل 2022، أنّ النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي لدى قاضي التحقيق الأوّل بالمكتب الثاني ضد طاقم سفينة “ايكسلو” المتكون من 7 أشخاص وكل من عسى أن يكشف عنه البحث بتهمة تكوين وفاق قصد الاعتداء على الأشخاص والأملاك وإتلاف وإعداد بنية الإجرام سفينة عمدا طبق أحكام الفصول 131و132 و304 من المجلة الجزائية والفصل 78 من المجلة الجنائية والجزائية البحرية.

وأضاف الكراي أنّ قاضي التحقيق أصدر إنابة عدلية لفائدة الفرقة المركزية الثانية للحرس الوطني بالعوينة، كما أصدر قرارا بالاحتفاظ بطاقم السفينة لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد مدة 234 ساعة.

وكان جيش البحر العميد قد كشف، اليوم الجمعة، أن الاستنتاجات التي وصل إليها فريق الغوص التونسي والإيطالي أثبتت أن الخزانات الاربعة للباخرة التجاريّة “ايكسلو” التي غرقت بخليج ڨابس، نهاية الأسبوع الفارط، مملوءة بمياه البحر فقط وخالية تماما من شحنة “القازوال”.

كما تبين أيضا أن الباخرة لم تكن تُستغل لنقل المحروقات وأن برج القيادة ومختلف تجهيزات الملاحة مهشّمة، مؤكدا إنه “بفعل فاعل”.

Comments are closed.