المرزوقي: ‘تونس مصابة برئيس غير شرعي.. والشارع هو الحل’

علق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي على المرسوم الرئاسي الأخير المتعلق بالهيئة المستقلة للانتخابات، قائلا: “بتأميم الهيئة المستقلة للانتخابات، المنقلب يواصل تفكيك كل مؤسسات دولة القانون والمؤسسات الني جاءت بها نضالات خمسة عقود تكللت بالثورة”.

وقال في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”: “ترك هذا الشخص الخطير يصل للاستفتاء الذي قرر نتيجته مسبقا، كما كان متوقعا من البداية بالتخلص من الهيئة المستقلة وانتخاباته الفولكلورية، معناه دخول عصر مملكة قارقوش التي ستجعلنا مسخرة هذه الأمة بعد ان كنا مفخرتها”.

وتابع “تونس مصابة برئيس غير شرعي وغير سوي وغير كفء ومتخلف تاريخيا، هذا الرجل الخطير يدفع بتونس كل يوم إلى حافة الهاوية ، فليتحمل كل مسؤولياته أمام ضميره وامام التاريخ وهذه المرة لن يعذرك أحد عندما تكتمل الكارثة الاقتصادية والسياسية والنفسية”.

واعتبر المرزوقي، في هذا السياق، أن الحل هو تظافر الشرعية بالعزل البرلماني في اقرب وقت والمحاكمة وبالشارع والمظاهرات.

كما دعا إلى حوار “بين القوى السياسية المناهضة للانقلاب حول آليات قيادة المقاومة المدنية لإنهاء الانقلاب لا للتعايش معه”، مؤيدا الحوار ” مع المؤسستين العسكرية والأمنية لإعطائهما التطمينات حول حدود المتابعة القانونية التي يجب أن تتركز أساسا على المنقلب وعصاباته”.

Comments are closed.