النيابة العمومية بزغوان: فتح تتبعات قضائية ضد ‘عصابات إجرامية’ شوهت القضاء

أكدت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان فتح التتبعات القضائية اللازمة ضد ما أسمتها “العصابات الاجرامية” التي تسعى الى
“تشويه القضاء” والعمل على كشف عناصرها من خلال المعطيات والقرائن المتوفرة.

وأوضحت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان، في بيان اعلامي صادر عنها مساء اليوم الجمعة 22 أفريل 2022، أن هذا التحرك جاء بعد “اطلاعها على ما تم نشره من قبل بعض الصفحات المشبوهة من حملة تشويه ممنهجة ضد القضاء التونسي وبعض المشرفين على إدارة المحاكم وبعض القضاة من مختلف محاكم الجمهورية ومن بينهم قضاة المحكمة الابتدائية بزغوان”.

كما طالبت سلطة الاشراف وكافة الجهات المعنية بالتدخل لاتخاذ ما تراه من إجراءات وبيان موقفها من هذه الاعتداءات التي أصبحت تستهدف القضاة بشكل يومي.

وقالت النيابة العمومية “انّه لم يعد يخف على أحد ان تلك الصفحات المشبوهة التي تقودها عصابات اجرامية داخل البلاد وخارجها تسعى منذ مدة الى نشر ادعاءات ومغالطات بغاية تشويه صورة القضاء التونسي في الداخل والخارج والزج به في تجاذبات غير بريئة والضغط عليه وزعزة ثقة المواطن فيه”، وفق نص البيان.

ودعت كافة القضاة بكامل محاكم الجمهورية والهياكل الممثلة للقضاة وممثلي هياكل مساعدي القضاء بمختلف مكوناتهم الى الوقوف صفا واحدا للتصدي لمثل هذه الجرائم التي تستهدف المنظومة القضائية برمتها، وفق تعبيرها.

كما أكدت أن “حملات التشويه الممنهجة التي تنتهجها العصابات المذكورة للنيل من القضاة التونسيين ومن قضاة المحكمة الابتدائية بزغوان والتي ترتقي الى مرتبة الجرائم االمنظمة لن تزيدنا الا عزما على مواصلة العمل والمثابرة لإيصال الحقوق الى أصحابها ومن أجل بناء قضاء مستقل يضمن إقامة العدل وعلوية الدستور وسيادة القانون وحماية الحقوق والحريات”، حسب نص البيان.

Comments are closed.