بينهم سعيّد ووزير الداخلية.. البحيري يرفع 16 شكاية ضد هؤلاء

أكد القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري، اليوم الجمعة غرة أفريل 2022، أنه” قدم، مؤخرا، شكاية ضد كل من وزير الداخلية توفيق شرف الدين ووالي بنزرت بتهمة تكوين وفاق للاعتداء على الاشخاص والاملاك والاختطاف والاحتجاز القصري ومحاولة الاغتيال”.

كما أضاف البحيري، على هامش ندوة صحفية لهيئة الدفاع عنه، أنه قدم نحو 16 شكاية ضد كل من رئيس الجمهورية قيس سعيد ووزير الداخلية توفيق شرف الدين وجريدة الشروق وعدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب “حملات التشويه والإساءة التي تم شنها ضده”، وفق تعبيره.

ويذكر أن وزارة الداخلية قد أفادت بأنه تقرّر، يوم 7 مارس 2022، إنهاء مفعول قرارين في الإقامة الجبرية اتخذا ضد شخصين يوم 31 ديسمبر 2021، توفرت معلومات بشأنهما حول شبهة تورطهما في تهديد خطير للأمن العام. ولم ينص البلاغ صراحة على هويتي الشخصين المعنيين، غير أن التنصيص على تاريخ فرض قرار الإقامة الجبرية (31 سيمبر 2021) وموجباته، يؤكد أن الشخصين المعنيين هما نائب رئيس حركة النهضة ووزير العدل الأسبق، نورالدين البحيري، والإطار الأمني فتحي البلدي.

كما أوضحت وزارة الداخلية، في سياق متصل، أنه تقرّر إنهاء مفعول قراري الإقامة الجبرية المتخذة ضد الشخصين المعنيين، حتى يتولى القضاء إتمام ما يتعين في شأنهما من أبحاث وإجراءات عدلية.

Comments are closed.