تعرض قاصرات يقمن بمركز رعاية الطفولة بسيدي بوزيد للتحرش: وزارة المرأة تتحرك

أذنت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، حال توصلها يوم الخميس 14 أفريل 2022، بإشعار حول شبهة تحرش موظف يعمل بالمركز المندمج للشباب والطفولة بسيدي بوزيد بفتيات قصّر، من بين مكفولي الدولة بالمركز المذكور، بإيقافه الفوري عن العمل إلى حين استيفاء التحقيقات في الغرض.

وحسب بلاغ صادر عن وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم الثلاثاء 19 أفريل، إشعار مكتب المندوب العام لحماية الطفولة وتولى المندوب الجهوي لحماية الطفولة بسيدي بوزيد، فوريّا، إحالة شكاية في الغرض على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالجهة قصد فتح تحقيق واتّخاذ ما يتعيّن من إجراءات قانونيّة عاجلة في الغرض.

وقد تم التعهّد النفسي بالفتيات المعنيّات والإحاطة بهن ووضعهنّ محلّ متابعة خاصة.

وأكدت وزارة الأسرة والطفولة وكبار السنّ أن الطفولة خطّ أحمر وأولويّة قصوى وأنّها ستبقى بالمرصاد، بقوّة القانون، لكلّ من تسوّل له نفسه انتهاك حقوق الطفل سواء بالفضاءات الراجعة لها بالنظر أو غيرها، وفق نص البلاغ.

بذكر أن النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد أذنت، اليوم الثلاثاء 19 أفريل 2022، بإحالة موظّف في حالة تقديم يعمل بالمركز المندمج للشباب والطفولة بالجهة بشبهة التحرّش بفتيات قصّر يقمن بالمركز المذكور.

Comments are closed.